طريقة دخول نظام الاختبارات المركزية عبر منصة مدرستي madrasari ekhtibat، تعد إحدى الطرق المهمة للطلاب التي يجب معرفتها جيدا، وذلك بسبب كونِها المدخل الرئيسي الذي يساعدهم في أداء الاختبارات الخاصة بتعزيز المهارات، التي أعلنها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية، حيث توضحُ أهمّ المعلومات التي تخص الدخول لمنصة مدرستين وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موضوعنا عبر موقع سراج.
Contents
طريقة دخول نظام الاختبارات المركزية عبر منصة مدرستي madrasari ekhtibat
الطلاب في المدارس السعوديّة يستطيعوا بسهولة الانتقال إلى المنصّة الخاصة بالاختبارات المركزيّة عبر منصة مدرستي، ويُمكن أيضا الدّخول إلى النظام بدون استخدام منصة مدرستي، وتوضح هذه الخطوات طريقة الدخول عبر منصّة الاختبارات المركزيّة:
- يتم الدّخول إلى المنصّة من هنا
- تحديد طريقة الدخول إلى المنصة عبر حساب مايكروسوفت.
- إدخال اسم المُستخدم للحساب الخاص بمنصة مدرستي.
- الضغط على أيقونة “التّالي”.
- تسجيل كلمة المرور.
- الضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدّخول للمنصة.
منصة الاختبارات المركزية
هي منصة أطلقتها وزارة التعليم السعودية للطلاب من أجل بدء الاختبارات لتحسين مهاراتهم في كل المدارس الحكومية للمراحل المختلفة، ويبدأ الاختبار من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي، حيث تهدف هذه الاختبارات إلى:
إقرأ أيضا:A Emoção de Ganhar Multiplica-se com pragmatic play em Jogos Online de Cassino.- تحسين القدرات المعرفية للطلاب.
- حل مشاكل ضعف الأداء الأكاديمي للطلبة، وعدم إمكانية الدراسة كذلك.
- تحسين مهارات الطلبة المتفوقين كذلك، وتعزيز نقاط القوة لديهم.
- اجتياز هذه الاختبارات يساهم في تطوير أداء المقرر الدراسي.
- حيث يتم معرفة مدة المعلومات والمهارات المكتسبة من المقررات الدراسية الخاصة بالفصلين الدراسيين.
كيف يتم إجراء الاختبار على منصة مدرستي 1443
يمكن للطلاب أداء الاختبارات عبر منصّة مدرستي عن طريق بوّابة الاختبارات المركزيّة، عبر اتباع هذه الخطوات:
- يتم الدّخول إلى منصة الاختبارات من هنا
- اختيار الاختبارات النّشطة.
- الضغط على إجراء الاختبار في موعده.
- الاطلاع على التعليمات والإرشادات ثمّ الضغط على كلمة “بدء الاختبار”.
- الإجابة على كل الأسئلة ثمّ حفظها، وَإنهاء الاختبار.
كيفية التسجيل على بوابة دخول نظام الاختبارات المركزية منصة مدرستي
يجب على كل الطلبة امتلاك حسابات شخصيّة على بوابة الاختبارات المركزيّة حتى يستطيعوا تسجيل الدّخول إليها، ويتم ذلك عن طريق اتّباع الخطوات التالية:
- يتم الانتقال إلى الموقع الخاص بالعودة إلى المدارس
- الضغط على أيقونة التّسجيل التي توجد في الواجهة العلويّة.
- إدخال الرقم الخاص بالهويّة أو محل الإقامة.
- تسجيل رقم الهاتف المحمول، وإجراء التّحقّق المطلوب.
- الضغط على كلمة “التّحقّق”، مع انتظار وصول رّمز التأكيد على الهاتف.
- إدخال رمز التأكيد، ثمّ الضغط على أيقونة “تَحقّق للتّسجيل”.
- يجب الاحتفاظ بكافة المعلومات الخاصة بتسجيل الدّخول.
مواعيد الاختبارات المركزية للمرحلة الابتدائية
قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد المواعيد المقررة لأداء اختبارات تعزيز المهارات للطلبة في المرحلة الابتدائية، حيث تستمر هذه الاختبارات لمدة أسبوع، وتبدأ من الصف الثاني إلى السادس الابتدائي كما يلي:
إقرأ أيضا:منصة اثرائي للتعليم الإلكتروني- يوم الأحد الموافق 28 من المحرم 1443 يجرى اختبار للطلاب في اللغة العربية والرياضيات على النحو التالي:
- الصف الثاني: مادة اللغة العربية من الساعة 3:30 إلى 4:15.
- الصف الثالث: اختبار اللغة العربية والرياضيات من الساعة 5:00 إلى 6:00.
- يوم الاثنين الموافق 29 من المحرم 1443 يجرى الاختبار في مادة اللغة العربية والرياضيات حيث:
- الصف الرابع: يبدأ اختبار اللغة العربية والرياضيات من الساعة 3:30 إلى 4:30.
- الصف الخامس: اختبار اللغة العربية والرياضيات يبدأ من الساعة 5:00 إلى الساعة 6:00.
- يوم الثلاثاء الموافق 30 من المحرم 1443 يجرى الاختبار في مادة العلوم واللغة الإنجليزية:
- الصف الرابع: مادة العلوم من الساعة 3:30 إلى 4:15.
- الصف الخامس: مادة العلوم واللغة الإنجليزية من الساعة 5:00 إلى 6:00.
- يوم الأربعاء الموافق 01 صفر 1443 يتم اختبار طلبة الصف السادس الابتدائي في مادة اللغة العربية والرياضيات من الساعة 3:30 إلى 4:30.
- يوم الخميس الموافق 02 صفر 1443 يتم اختبار مادة العلوم واللغة الإنجليزية الساعة 3:30 إلى 4:30.
إقرأ أيضا:Casual Dating in Deutschland: Der umfassende Leitfaden
وفي نهاية موضوعنا نكون قد أوضحنا بالشرح طريقة دخول نظام الاختبارات المركزية عبر منصة مدرستي madrasari ekhtibat، بالخطوات لكل الراغبين في التسجيل ويقوموا بالبحث عن الطريقة.
